الأحد، 13 أبريل 2014

هل أمريكا أعظم دولة فى العالم ؟؟ سؤال أجاب عنه أمريكى عاقل !!!!


روائع الدكتور مصطفي محمود


نصيحة الدكتور مصطفى محمود لــ محمد عبد الوهاب حتقابل ربنا بايه

من أقوال الشهيد حسن البنا



فاكهة العصر

فاكهة حرمها الإسلام .. 


إنها تلك الفاكهة التي أحبها الناس بشراهة في زماننا هذا، وتفنوا فيأكلها في كل وقت وحين...في كل مكان وكل مجال... إنها الفاكهة التي أصبحت تسلي الناس في أوقات فراغهم، 

فضلا عن ساعات عملهم... إنها الفاكهة التي يأكلها الغني والفقير... إنها الفاكهة التي حرمها الله في كتابه الكريم ووصف آكلها بأبشع صفة ...ونهانا الحبيب عن أكلها... لعلكم اخواتي 

واخواني عرفتموها ..... 

إنها الغيبة نعتها الحسن البصري ب " فاكهة النساء " وما أحسبها تقتصر على النساء فقط، فقد أصبحت فاكهة للكل .. رجالا كانوا أم نساء . 
نعم تتضح أكثر عند النساء .. ولكنها موجودة عند الرجال أيضا ..فهل آن الآوان كي نحرم علي أنفسنا هذه الفاكهة .. ؟؟ 

تعالوا نشغل أنفسنا بذكر الله بدلا من الخوض في أعراض هذه وهذا ويكفي أن الله قال فيها: 
" ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه " 

قال رسول الله: ( إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار! ) صحيح مسلم (2581) 

فكم بهذه الألسنة عُبد غير الله تعالى وأشرك وكم بهذه الألسنة حُكم بغير حكمه سبحانه وتعالى كم بهذه الألسنة أُحدثت بدع.. وأُدميت أفئدة.. وقُرحت أكباد كم بهذه الألسنة أرحام تقطعت.. وأوصال تحطمت.. وقلوب تفرقت كم بهذه الألسنة نزفت دماء.. وقُتل أبرياء.. وعُذب مظلومون كم بها طُلّقت أمهات.. وقذفت محصنات كم بها من أموال أُكلت.. وأعراض أُنتهكت.. ونفوس زهقت يموت الفتى مـن عثـرة بلسانـه *** وليس يموت المرء من عثرة الرِجل 

ـ الغيبة في اللغة والاصطلاح، وصورها: الغيبة لغة: من الغَيْب "وهو كل ما غاب عنك" , وسميت الغيبة بذلك لغياب المذكور حين ذكره الآخرون. 

قال ابن منظور: "الغيبة من الاغتياب... أن يتكلم خلف إنسان مستور بسوء" .

والغيبة في الاصطلاح: قد عرفها النبي بقوله: ((أتدرون ما الغيبة؟)) قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: ((ذكرك أخاك بما يكره)) . ولم يرد في كلام النبي تقييده بغَيبة المذكور, لكنه مستفاد من المعني اللغوي للكلمة. قال النووي: "الغيبة ذكر الإنسان في غيبته بما يكره" . -صور الغيبة وما يدخل فيها : ذكر النبي بأن الغيبة إنما تقع فيما يكرهه الإنسان ويؤذيه فقال: ((بما يكره)). 

قال النووي في الأذكار مفصلاً ذلك: ذكر المرء بما يكرهه سواء كان ذلك في بدن الشخص أو دينه أو دنياه أو نفسه أو خلْقه أو خُلقه أو ماله أو والده أو ولده أو زوجه أو خادمه أو ثوبه أو حركته أو طلاقته أو عبوسته أو غير ذلك مما يتعلق به سواء ذكرته باللفظ أو الإشارة أو الرمز. ومن الصور التي تعد أيضاً في الغيبة قال النووي: ومنه قولهم عند ذكره : الله يعافينا ، الله يتوب علينا ، نسأل الله السلامة ونحو ذلك ، فكل ذلك من الغيبة . ومن صور الغيبة ما قد يخرج من المرء على صورة التعجب أو الاغتمام أو إنكار المنكر قال ابن تيمية: ومنهم من يخرج الغيبة في قالب التعجب فيقول : تعجبت من فلان كيف لا يعمل كيت وكيت... ومنهم من يخرج [النية في قالب] الاغتمام فيقول: مسكين فلان غمني ما جرى له وما ثم له.. . 

-الفرق بين الغيبة والبهتان والإفك: بّين النبي الفرق بين الغيبة والبهتان, 

ؤففي الحديث "قيل: أرأيت إن كان فيه ما أقول؟ قال: ((إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته, وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته)) , وفي حديث عبد الله بن عمرو أنهم ذكروا عند رسول الله رجلاً فقالوا: لا يأكل حتى يُطعم, ولا يَرحل حتى يُرحل, فقال النبي : ((اغتبتموه)) فقالوا: يا رسول الله: إنما حدثنا بما فيه قال: ((حسبك إذا ذكرت أخاك بما فيه)) .والبهتان إنما يكون في الباطل كما قال الله : {والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبيناً} [الأحزاب:58]. 

والبهت قد يكون غيبة، وقد يكون حضوراً ، 

قال النووي : "وأصل البهت أن يقال له الباطل في وجه" . قال الحسن: الغيبة ثلاثة أوجه كلها في كتاب الله : الغيبة والإفك والبهتان. فأما الغيبة فهو أن تقول في أخيك ما هو فيه ، وأما الإفك فأن تقول فيه ما بلغك عنه ، وأما البهتان فأن تقول فيه ما ليس فيه. 

- حكم الغيبة : الغيبة حرام بإجماع أهل العلم كما نقل ذلك النووي . واختلف العلماء في عدها من الكبائر أو الصغائر ، وقد نقل القرطبي الاتفاق على كونها من الكبائر لما جاء فيها من الوعيد الشديد في القرآن والسنة ولم يعتد رحمه الله بخلاف بعض أهل العلم ممن قال بأنها من الصغائر . والقول بأنها من الكبائر هو قول جماهير أهل العلم صاحب كتاب العدة والخلاف في ذلك منقول عن الغزالي . وقد فصل ابن حجر محاولاً الجمع بين الرأيين فقال: فمن اغتاب ولياً لله أو عالماً ليس كمن اغتاب مجهول الحالة مثلاً. وقد قالوا: ضابطها ذكر الشخص بما يكره ، وهذا يختلف باختلاف ما يقال فيه ، وقد يشتد تأذيه بذلك . أسأل الله تعال أن يشغلنا بذكره وطاعته ويطهر ألسنتنا من كل ما يغضبه 

العلاقة بين الإرهاب و الإسلام

سأل أحد الصحفيين الداعية المسلم الألماني صلاح الدين بيافوجن عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام فأجاب:
~ من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟!
~ من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 88% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟!
لا ، لم يكونوا المسلمين !!!!
ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!!
لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الحقيقيين !!

مينفعش نشمت ومينفعش نتشفى !!!

محمد القدوسى
مينفعش نشمت ومينفعش نتشفى !!!
مينفعش نتشفى في القاضي اللي قال عن حرائرنا جهاد نكاح لأن زوجته اتصورت بتزني مع مسئول توكيلات السيسي في المحلة.
مينفعش نتشفى في الضباط والقضاة اللي انتهكوا أعراضنا لما فيديوهات زوجاتهم اللي زنوا مع صايع في مكان عام تتباع على الرصيف ب 200 ج الاسطوانه.
مينفعش نتشفى في الممثل طلعت ذكريا لما ابنه يتمسك في سيارته في الشارع بيعمل ( علاقات جنسية كامله ).
مينفعش نتشفى في باسم يوسف لما يتقفش بيسرق مقال ويبقى اسمه الأشهر باسم الحرامي .
مينفعش نتشفى في الممثلة زينه اللي اتهمت نسائنا في التحرير لما فضيحتها مع أحمد عز توصل للمحكمه.
مينفعش نتشفى في اللي دبحوا الإخوان في المقطم وحموا القضاة الفاسدين من التطهير وشالوا العسكر على اكتافهم وانقلبوا على مرسي بعد سنه من مدته لما يتحكم عليهم من قضاء العسكر الفاسدين ب 3 سنين سجن بقية مدة مرسي اللي مكملهاش.
مينفعش نتشفى في المذيعة اللي اتهمت الحرائر في رابعه لما تتمسك بتزني مع معد برنامجها وفضيحتها تبقى في كل الصحف. مينفعش نتشفى في قناص رابعه لما أسرته كلها تولع في الشقه ويتخنقوا .
مينفعش نتشفى في اللواء اللي أشرف على مجزرة النهضة لما دماغه تتفجر في نفس مكان المجزرة .
مينفعش نتشفى في ظابط أمن الدولة محمد مبروك المجرم اللي عذب الشباب ولفقلهم قضايا وشهد زور لما يتقتل على أيد زميله.
مينفعش نتشفى في السيسي اللي عمل الإنقلاب والمجازر عشان ياخد لقب زعيم وفي الآخر ياخد أشهر لقب في العالم
مينفعش نتشفى في الصحفية اللي آخر خبر كذب بعتته لجريدتها إن الإخوان بيضربوا نار لما تتقتل برصاص الشرطه وهي بتجري بين الإخوان.
مينفعش نتشفى في البرادعي وحمدين اللي باعوا نفسهم للعسكر وساندوا الفاشية ومارسوها عشان بيكرهوا الإخوان ودلوقتي بيتهاجموا بفاشية ويتقال عليهم إخوان وعملاء.
مينفعش نتشفى في اللي اتيريقوا على تابلت إينار لما يبتليهم ربنا بفضيحة جهاز الكفته.
مينفعش نتشفى في اللي اتريقوا على هشام قنديل لما طالب بتوفير كهربة التكييف فربنا ابتلاهم بوزير بيقول وفروا كهرباء البويلر وبرده مفيش كهرباء لمدة 3 أو 4 سنين.
مينفعش نتشفى في إسراء عبد الفتاح اللي جابت العسكر عشان مش عاجبها دستور الإخوان لما تنضرب بالجزمة أدام لجنة استفتاء الدستور.
مينفعش نتشفى في جابر نصار اللي ابنه اتضرب بالرصاص في الجامعه على أيد الداخلية اللي هو استدعاها عشان تقتل الإخوان .
كفايه كده مش محتاجين نتشفى لأن ربنا هو اللي بيشفي صدور قوم مؤمنين ويمهل ولا يهمل. ويبدو في حالتنا هذه أنه حتى لن يمهل

متى سيحدث طوفان؟

صلاح الباسل يكتب : ( النقطة الحرجة القادمة )
كنت اتحدث مع ضابط صديق وهو مثقف جدا وحاصل على درجة الماجستير وبصدد انهاء رسالة الدكتواه فى العلوم الجنائية وكان السؤال هل الشعب المصرى همجى ام جدير بالديمقراطية ويحترمها ويقدرها ويستحقها.!!

قال لى نعم الشعب متحضر جدا وهذا مايلاحظه كل مراقب وساعطيك مثالين الاول انظر الى طوابير الانتخابات وصبره وجلده فى البرد والحر دون وقوع اى حادثة. والثانى امتحانات الثانوية العامة لم يحدث بها اى شئ الا حوادث عادية جدا ومتكررة!!

الخلاصة الشعب متحضر ويشتاق للحياة الديمقراطية بل ويسعى لها وليس همجى كما يحاولو ان يدعو ذبانية البطش امثال المهلوك عمر سليمان!!!
السؤال الثانى قلت له هل اعداد المتظاهرين قلت واصبحت لاتعد مشكلة؟

فقال لا بل على العكس كل يوم فى تذايد مع العلم القمع اصبح كارثى وانى ارى ان هناك تغير سيحدث ان شعر الشعب بعدم جدوى تظاهراته سيتحول الى طوفان قد يحرق كل ما يقابله افتح لهم الميادين وسترى طوفان لم تراه الانسانية من قبل!!

متى سيحدث طوفان؟ فقال لى هناك نقطة حرجة سيصلها الشعب وستكون كارثية للانقلاب؟
سئلته وهل دوائر صنع القرار تعرف هذا من شرطة وجيش؟فقال الشرطة تعرف والجيش لايفكر ولا يؤمن الا بالقوة ولن تجدى مع الوقت الكل سينهار امام الضغط!!!

قلت له هل نحن كثير؟قال نعم ولكن متفرقين الان وقد يجمعنا الله متى كيف لا اعرف!!

مجرد ملاحظة !!