الاثنين، 8 ديسمبر 2014

استخدامات صودا الخبز المذهلة ( بيكربونات الصوديوم ) نقدم لك ٣٧ إستخدام متنوع ومفيد جدا

صودا الخبز، ويعرف أيضا باسم بيكربونات الصوديوم ، . صودا الخبز لديه القدرة على احداث العديد من التغييرات في توازن درجة الحموضة ، والمعروفة باسم التخزين المؤقت. هذه القدرة المزدوجة تسمح صودا الخبز أن تفعل أشياء مثل تحييد الروائح الحمضية ( مثل في الثلاجة )، وكذلك الحفاظ على درجة الحموضة  (مثل الماء في الغسيل، والتي تساعد على تعزيز قوة المنظفات ) اليوم على موقع ثقف نفسك نعرض عليك أهم استخدامات صودا الخبز و أبرز ٣٧ استخدام لها فتابع معنا .
استخدامات صودا الخبز
استخدامات صودا الخبز

استعمالات صودا الخبز في العناية الشخصية :

1. استخدامه كمعجون للأسنان : عجينة مصنوعة من صودا الخبز و بيروكسيد الهيدروجين 3٪ يمكن استخدامها كبديل لمعاجين أسنان الفلوريد التجارية. يمكن أيضا غمس فرشاة الأسنان مع معجون الأسنان ثم الى خليط صودا الخبز لإعطاء نتائج افضل .
2. أنعاش الفم : وضع ملعقة صغيرة في نصف كوب من الماء، والمضمضة بة لتجديد رائحة الفم ومنع الروائح الكريهة .
3. نقع أجهزة الفم : نقع الأجهزة المستخدمة عن طريق الفم، مثل  أبواق وأطقم الأسنان ، في خليط مكون من  من 2 ملعقة شاي صودا الخبز المذابة في كوب أو وعاء صغير من الماء الدافئ. صودا الخبز يحل جزيئات الطعام ويمنع الروائح للحفاظ على الأجهزة نظيفة . يمكنك أيضا استخدام فرشاة لتنظيف الأجهزة .
4. استخدامه في فرك الوجه والجسم : استخدام صودا الخبز في فرك الوجه والجسم لتنشيطه . صنع عجينة من صودا الخبز 3 أجزاء إلى 1 جزء من الماء و فرك في حركة دائرية لطيفة لتقشير الجلد . ثم شطفة .
5. مزيل للروائح الكريهة : استخدام صودا الخبز على الإبطين لتقليل رائحة الجسم .
6. استخدامه كعامل مضاد للحموضة : صودا الخبز مضاد للحموضة آمن وفعال لتخفيف حرقة المعدة أو عسر الهضم الحمضي.
7. علاج لدغ الحشرات وحكة الجلد : للدغات الحشرات عمل عجينة من صودا الخبز و الماء ، وتوضع على الجلد المصاب باعتبارها مرهم . و لتخفيف الحكة، وضع بعض صودا الخبز على اليد وفرك الجلد وهورطب بعد الإستحمام . كيف تحمي نفسك من لدغ البعوض والحشرات
8. صنع منظف اليد : فرك اليدين بلطف مع عجينة من صودا الخبز 3 أجزاء إلى 1 جزء ماء ، أو 3 أجزاء صودا الخبز الى صابون اليد السائل لتنظيف اليدين وازالة الروائح الكريهة
9. تنظيف الشعر : صودا الخبز له مكان في الحمام أيضا حيث يمكن رش كمية صغيرة من صودا الخبز في راحة يدك مع الشامبو ثم شطف الشعر جيدا  , صودا الخبز يساعد على إزالة بقايا منتجات تصفيف الشعر .
10. تنظيف الفرش و الأمشاط : للحصول على شعر لامع مع المزيد من التألق يجب الحفاظ على الفرش والأمشاط نظيفة. إزالة الزيت الطبيعي وتراكم بقايا الشعر على الأمشاط والفرش عن طريق نقعها في محلول من 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز في حوض صغير من الماء الدافئ ثم شطفها والسماح لها  لتجف .
11. استخدامه اثناء الاستحمام : إضافة 1/2 كوب من صودا الخبز إلى الحمام الخاص بك لإزالة الأحماض من على الجلد وتساعد في ازالة الزيوت والعرق ، كما أنه يجعل البشرة لينة جدا .
12. تهدئة القدمين : تذوب 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في حوض من الماء الدافئ، ونقع القدمين و فركها بلطف.
 
استعمالات صودا الخبز في التنظيف :
13. جعل الأسطح ناعمة : للأمان والتنظيف الفعال لأحواض الحمام ، والبلاط والمصارف ، وحتى الألياف الزجاجية والبلاط المصقول يرش صودا الخبز برفق على اسفنجة رطبة نظيفة وتفرك ثم يشطف جيدا ويجفف .
14.   غسل الأواني والمقالي : إضافة ملعقتين من صودا الخبز مع منظف الأطباق العادي للمساعدة في ازالة الشحوم وبقايا الطعام عن الأطباق والأواني والمقالي. او نقعها في صودا الخبز ومواد التنظيف أولا، ثم استخدام صودا الخبز الجاف على اسفنجة رطبة  أو قطعة قماش على شكل مسحوق وغسل الصحون.
15. تنظيف الإسفنجة : نقع الإسفنجة في محلول صودا الخبز للتخلص من الاوساخ (4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز الذائبة في 1 لتر من الماء الدافئ).
16. تنظيف الميكروويف : توضع صودا الخبز على اسفنجة رطبة و ينظف بها داخل وخارج الميكروويف ثم يشطف جيدا بالماء .
17. تنظيف اطباق  الفضة : استخدام معجون صودا الخبز المصنوع من 3 أجزاء صودا الخبز إلى 1 جزء ماء و فرك الفضة بقطعة قماش نظيفة ثم يشطف جيدا كيف تحافظ على لمعان الفضة
18. تنظيف اواني القهوة والشاي : إزالة بقع القهوة والشاي عن طريق غسل أكواب وماكينات صنع القهوة في محلول من 1/4 كوب صودا الخبز في 1 لتر من الماء الدافئ.
19. تنظيف الفرن : يرش صودا الخبز على الجزء السفلي من الفرن مع رذاذ من الماء لترطيب صودا الخبز ويترك  بين عشية وضحاها ثم في الصباح  يفرك ويشطف جيدا .
20. تنظيف الأرضيات : إزالة الأوساخ  (بدون الخدوش الغير مرغوب فيها) باستخدام 1/2 كوب صودا الخبز في دلو من الماء الدافئ وينظف به باستخدام ممسحة للأرضيات .
21. تنظيف الأثاث : يمكن تنظيف وإزالة علامات (حتى اقلام التلوين) من الجدران والأثاث عن طريق وضع صودا الخبز على اسفنجة رطبة وفرك الاثاث بلطف ثم يمسح بقطعة قماش نظيفة وجافة .
22. تنظيف ستائر الحمام : نظيفة وأزال الروائح الكريهة من على ستارة الحمام برش صودا الخبز مباشرة على اسفنجة رطبة أو فرشاة نظيفة و فرك ستارة الحمام وشطفها و تعليقها حتى تجف .
23. تنظيف الملابس  : بإضافة 1/2 كوب من صودا الخبز إلى الغسيل  مع المنظفات السائلة لاحداث توازن في درجة الحموضة اثناء غسل الملابس لجعلة أنظف وأكثر إشراقا.
24. تنظيف ملابس الاطفال : جلد الطفل يتطلب أكثر من المنظفات العادية ، للبقع الصعبة إضافة 1/2 كوب من صودا الخبز إلى منظفات الغسيل السائلة ، أو كوب 1/2 في دورة الشطف لإزالة الروائح .
25. تنظيف المعدات الرياضية : استخدام محلول صودا الخبز (4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في 1 لتر ماء دافئ) لتنظيف وازالة الروائح الكريهة من المعدات الرياضية. رش صودا الخبز في أرضيات الجولف و الصالات الرياضية لأزال الرائحة الكريهة .
26. تنظيف البطاريات : صودا الخبز يمكن استخدامها لإزالة حمض البطارية لمنع تآكل السيارات. تأكد من فصل البطارية  قبل التنظيف. إصنع عجينة من صودا الخبز 3 أجزاء إلى 1 جزء ماء ، وتستخدم قطعة قماش مبللة لتنظيف الصدأ من طرف البطارية . بعد التنظيف وإعادة ربط القطبين ، اضافة الفازلين لمنع التآكل في المستقبل . يرجى توخي الحذر عند العمل بالبطارية لاحتوائها على حمض قوي .
27. تنظيف السيارات : استخدام صودا الخبز لتنظيف أضواء السيارة ، والنوافذ، والإطارات، والمقاعد دون القلق بشأن الخدوش غير المرغوب فيها. استخدام محلول صودا الخبز من 1/4 كوب صودا الخبز في 1 لتر من الماء الدافئ. باستخدام اسفنجة أو قطعة قماش ناعمة لإزالة الأوساخ . للبقع العنيدة ، استخدام صودا الخبز ورشها على اسفنجة رطبة أو فرشاة ناعمة وغسل السيارة . 

استخدام صودا الخبز في إزالة الروائح الكريهة :

28. أزال الرائحة الكريهة من الثلاجة :وضع مربع صودا الخبز مفتوح في الجزء الخلفي من الثلاجة لمنع الروائح الكريهة . كيف تتخلص من رائحة القدم الكريهة
29. أزالة الرائحة الكريهة من قطع المجلس :
يرش قطع المجلس مع صودا الخبز، ثم يفرك ، ويشطف .
30. أزال الرائحة الكريهة سلات المهملات  :
صودا الخبز يرش على الجزء السفلي من المهملات لمنع رائحة القمامة الكريهة .
31. أزال الرائحة الكريهة للمصارف :
أزال الرائحة الكريهة للبالوعة وحوض المصارف عن طريق صب 1/2 كوب من صودا الخبز  أثناء تشغيل صنبور الماء الدافئ ، فإنه سيتم ازالة الروائح الكريهة .
32. إزالة الروائح من السجاد :
رش صودا الخبز على السجادة وتركها بين عشية وضحاها أو أطول فترة ممكنة ثم يتم غسل السجادة وتركها حتى تجف .
33. إزالة الرائحة من المكانس الكهربائية
يتم اضافه صودا الخبز داخل صندوق تجمع الاتربه في المكانس الكربائية  يساعد على أزال الرائحة الكريهة .
34. إزالة الروائح الكريهة من السيارات :
تتجمع الروائح في المفروشات والسجاد للسيارة ، يتم  القضاء على هذه الروائح برش صودا الخبز مباشرة على مقاعد السيارة والسجاد .
35. أزال الرائحة الكريهة للأحذية الرياضة :
اضافة صودا الخبز الى الحذاء الرياضي عندما لا يكون قيد الاستعمال. ونفضه قبل ارتدائه .

استخدامات متنوعة لصودا الخبز :

36. إطفاء الحرائق
صودا الخبز يمكن أن يساعد في اطفاء الحرائق ، لأنه عندما يتم تسخين صودا الخبز، فإنه يعطي ثاني أكسيد الكربون، مما يساعد على إخماد النيران . للحرائق الصغيرة في المطبخ ( القلي، والأفران، والمشاوي )، اولا يتم إيقاف الغاز أو الكهرباء إذا كنت تستطيع أن تفعل ذلك بأمان ثم الوقوف الى الوراء ورمي حفنات من صودا الخبز في قاعدة الشعلة للمساعدة في اخماد الحريق (وينبغي أن يكون لديك طفاية الحريق اليدوية على أي حال .
37. فرك الفاكهة والخضار :
صودا الخبز هي الطريقة الغذائية الآمنة لتنظيف الأوساخ  من على الفواكه والخضروات الطازجة . فقط رش قليلا من صودا الخبز على اسفنجة رطبة نظيفة، وفرك الخضروات والفواكهة ومن ثم شطفها

الخميس، 26 يونيو 2014

ما هو كيد النساء ؟

ذهب رجل في رحلة .. في طريقه
التقى بأمرأة عجوز واقفة بجانب بئر
فجلس معها وشرب من البئر وبدأ يتحدث معها ..
...فسالها : ما هو كيد النساء ؟
... ...
فوقفت عند البئر وبدأت تبكي بصوت مرتفع
حتى يسمعها أبناؤها فيأتون ليقتلوا الرجل
ظنا منهم انه يريد ان يدفعها في البئر
فقال لها : ماذا تفعلين !!! وحاول ايقافها
وقال أنا لم أتي الى هنا لايذائك !!
فقامت وأمسكت .... دلو الماء وسكبته
على نفسها .. فتعجب الرجل منها
وسألها : لماذا فعلتي هذا
فبينما هو يتكلم أتى الأبناء وقالت العجوز
هذا الرجل أنقذني عندما سقطت في البئر !!
فقاموا الأبناء يشكرونه و فرحوا به كثيرا !!
فسألها : ما الحكمة من فعلتك هذه ؟!!
فقالت : هكذا المرأة إذا أسعدتها احيتك واذا أذيتها .. قتلتك

الأربعاء، 18 يونيو 2014

المرأة بين التكريم والإهانة

-فرويد يقول : " المرأة لا تصلح إلا لاشباع رغبات الرجل " !
-القديس توما الاكويني : المرأة هي خطأ من الطبيعة ، تولد من حيوان منوي في حالة سيئة.!
-القديس يوحنا الدمشقي : المرأة حمارة عنيدة!
-شوبينهاور : النساء حيوان طويل الشعر و قصير الفكر
- اليهود في المدينة يقرأون في توراتهم المحرّفة " الحمد لك يا رب أنك لم تخلقني امرأة "
-في "الكتاب المقدس" رسالة بولس الأولى لأهل كورنثوس (11 / 6) "المحرّف":
المرأة التي لا ترتدي أو تنزع الحجاب لها عقوبة عاجلة لها في الدنيا قبل الآخرة..
وفي الدّنيا تتمّ معاقبتها بقصّ شعرها..
-القساوسة في كنسية أوروبا قد خلصوا أن المرأة إنسان تسكنه روح شيطانية.


الاسلام وتكريمه للمرأة ..
و يقول الاسلام:
-(وعاشروهن بالمعروف) [النساء: 19]
-( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف) البقرة 228
-استوصوا بالنّساء خيرا" (حديث)
-"أنهن شقائق الرجال" (حديث)
-" أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا وخياركم خيارهم لنسائهم" (حديث)
- عمر بن الخطاب يعيّن" الشفاء بنت عبد الله " محتسبة في السوق تراقب الأسعار وتمنع الغش
فمن أهان المرأة ؟ !!
ثمّ يأتي حثالة من بني جلدتنا وغيرهم ويقولون الأسلام ظلم المرأة
والمتديّن لا يحترم النّساء !!!!
سبحان الله ..مالكم كيف تحكمون

دع سمائي فسمائي مُحرقة (شعر )



دع سمائي فسمائي مُحرقة ...!

دع قنالي فمياهي مُغرقة ..........!

و اترك الأرض فأرضي صاعقة ..............!

هذه أرضي أنا ، و أبي ضحى هُنا ................!

و أبي قال لنا مزقوا أعدائنــــــــــا ..................!

أنا شعبٌ و فدائيٌ و ثورة ...
 و دمٌ يصنع للإنسان فجره ...
ترتوي أرضي به من كل قطرة ...
و ستبقى مصر حُره ..مصر حُره .....!


للشاعر ... كمال عبد الحليم ... رحمه الله

كيف تهدم الحضارات

الجمعة، 23 مايو 2014

اختفاء عالم الذرة المصرى نبيل القلينى !





****اختفاء عالم الذرة المصرى نبيل القلينى !****

لابد لنا أن نتحدث بألم ومرارة عندما نستعرض ما فعلته ايادى الغدر بعلمائنا ومفكرينا الذين لم تتوفر لهم أبسط مستلزمات الأمن والأمان في أوطانهم, فهل سنستمر في وأد الكفاءات, ونتجاهل مأساة هذه الدماء الزكية المهدورة ظلما وعدوانا؟؟
ثم ألا يحق لنا ان نتساءل عن هوية القوى الغامضة التى تكاد ان تكون وضحت لنا...وكيف نصنع مستقبلنا إذا كنا نفرط بأصحاب هذه العقول المنيرة والهامات العالية, الذين هم عدتنا وعتادنا في مواجهة المستقبل المجهول, وهم سواعدنا في مشاريع البناء والتعمير, كيف نضمن التقدم والازدهار إذا كان المستهدفون بالاغتيال هم علماؤنا وبناة نهضتنا وضمانة وجودنا على خارطة العصر, وهم سبيل إسهامنا في صنع نهضتنا المستقبلية؟؟ .


مرَّ على اختفاء د/نبيل القلينى 39 عامًا منذ 1975 وحتى الآن، كان هذا العالم قد أوفدته كلية العلوم فى جامعة القاهرة إلى تشيكوسلوفاكيا للقيام بعمل المزيد من الأبحاث والدراسات فى الذرة، وقد كشفت الأبحاث العلمية الذرية التى قام بها عن عبقرية علمية كبيرة تحدثت عنها جميع الصحف التشيكية، ثم حصل على الدكتوراة فى الذرة من جامعة براغ.

وفى صباح يوم الاثنين الموافق 27 يناير 1975 دق جرس الهاتف فى الشقة التى كان يقيم فيها الدكتور القلينى، وبعد المكالمة خرج الدكتور ولم يعد حتى الآن.

ولما انقطعت اتصالات الدكتور مع كلية العلوم بجامعة القاهرة، أرسلت الكلية إلى الجامعة التشيكية تستفسر عن مصير الدكتور نبيل الذى كان بعبقريته حديث الصحافة التشيكية والأوساط العلمية العالمية، ولم ترد الجامعة التشيكية، وبعد عدة رسائل ملحة من كلية العلوم بجامعة القاهرة، ذكرت السلطات التشيكية أن العالم الدكتور القلينى خرج من بيته بعد مكالمة هاتفية ولم يعد إلى بيته.

والغريب أن الجامعة التشيكية علمت بنبأ الاتصال الهاتفى، فمن أين علمت به؟ وهل اتصلت بالشرطة التشيكية، فإذا كانت الشرطة أخبرت إدارة الجامعة التشيكية فمن أين عرفت الشرطة؟؟؟

الأغرب أن السلطات المصرية (عام 1975م) لم تحقق فى هذه الجريمة، ومن ثوابت ووقائع الاختفاء أن الدكتور تم استدراجه إلى كمين من قبل جهة ما، بعدها إما أن يكون قتل أو تعرض لما يسمى بغسيل الدماغ، بما يحقق تعطيل كل ما فى عقله من دراسات علمية متطورة وإما أن يكون فى أحد السجون الغربية...فلايوجد اى دلائل على وجوده على قيد الحياه حتى الان ولم يستطيع احد ان يستدل عليه لوقتنا هذا وغيره من العلماء والنوابغ المصرين الذين قتلو وقيدت الحوادث ضد مجهول قائمه كبيره من اغتيالات نوابغ المصرين والعرب قائمه كبيره تضم 12 اسم من علماء فقدو على ايادى قوه مجهوله اومعلومه لدى الجميع.......!!!!!

الأحد، 18 مايو 2014

"عبـــــد القـــادر عــــودة"



عبد القادر عودة (1906-1954م) قاضي وفقيه دستوري ، ولد بقرية كفر الحاج شربيني من أعمال مركز شربين ، تخرج من مدرسة المنصورة الابتدائية عام 1330 هـ، اشتغل بالزراعة، ثم عاد فواصَل الدراسة، وحصل على البكالوريا سنة 1348 هـ، ثم التحق بكلية الحقوق بالقاهرة، وتخرج فيها عام 1930م، وكان من أول الناجحين.


التحق بوظائف النيابة، ثم القضاء، وكانت له مواقف مثالية. في عهد "عبد الهادي" قدمتْ إليه -وهو قاضٍ- أكثر من قضية من القضايا المترتبة على الأمر العسكري بحل جماعة "الإخوان المسلمين"، فكان يقضي فيها بالبراءة؛ استنادًا إلى أن أمر الحل غير شرعي. في عام 1951م استقال من منصبه الكبير في القضاء، وانقطع للعمل في الدعوة، مستعيضًا عن راتبه الحكومي بفتح مكتب للمحاماة، لكن لم يلبث أن بلغ أرفع مكانة بين أقرانه المحامين.

في عهد اللواء محمد نجيب عُيّن عضوًا في لجنة وضع الدستور المصري، وكان له فيها مواقف لامعة في الدفاع عن الحريات، ومحاولة إقامة الدستور على أسس واضحة من أصول الإسلام، وتعاليم القرآن. في عام 1953م انتدبته الحكومة الليبية لوضع الدستور الليبي.

تم اعدامه بعد إتهام جماعة الإخوان المسلمين بمحاولة اغتيال الرئيس المصري جمال عبد الناصر في حادثة المنشية عام 1954م، وبسببها تم إلقاء القبض على عدد كبير من الإخوان المسلمين، ومعارضي حكم جمال عبد الناصر ومحاكمتهم أمام محاكمة عسكرية استثنائية بقيادة قائد الجناح جمال سالم، والتي أصدرت أحكام بإعدامه مع عدد آخر من قيادات الإخوان المسلمين وهم الشيخ محمد فرغلي ويوسف طلعت وإبراهيم الطيب المحامى وهنداوي دوير المحامى ومحمود عبد اللطيف.
وتم إعدامهم في 7 ديسمبر 1954. هذا بخلاف من قتلوا جراء التعذيب خلال الفترة من 26 أكتوبر 1954 حتى عام 1965م .

وتلى ذلك محاكمة عدد آخر من زعماء الإخوان المسلمين في عام 1966م، وعلى رأسهم سيد قطب حيث قضت المحكمة العسكرية بقيادة الفريق الدجوى بإعدامه مع كل من يوسف هواش وعبد الفتاح إسماعيل (إخوان مسلمون).

بدأ هذا الأمر في 28 فبراير 1954م بمظاهرة أمام قصر عابدين، قصر الجمهورية، لتهنئة محمد نجيب بعودته لرئاسة الجمهورية. حين ارتفعت هتافات واحدة، ورفعت المصاحف: لا شرقية لا غربية.. إسلامية إسلامية.. إسلامية قرآنية. ثم ارتفع صوته بخطاب ملتهب أشار فيه إلى تصدي قوات من الجيش لطلاب جامعة القاهرة وطلاب مدارس الجيزة، وإطلاق الرصاص عليهم وسقوط عدد من الشهداء. فكان جزاء الشهيد عبد القادر أن ألقي القبض عليه وعلى الأستاذ عمر التلمساني بعد خمسة أيام من هذه المظاهرة، ووُجهت له تهمة العمل على قلب نظام الحكم في مظاهرة 28 فبراير.

وهو والد الدكتور خالد عودة الأستاذ في كلية العلوم بجامعة أسيوط والذي تمت محاكمته بتهمة الانتماء إلى جماعة للإخوان المسلمين ضمن أربعين من الشخصيات العامة وأساتذة الجامعات ورجال الأعمال أمام محاكمة عسكرية استثنائية بقيادة اللواء عبد الفتاح عبد الله. وقد تم إلقاء القبض عليه في 14 يناير 2007، واستمرت المحاكمة مدة 15 شهرا عقدت خلالها المحكمة سبعين جلسة حيث أنتهت في جلستها الحادية والسبعين إلى برائته مما نسب إليه بتاريخ 15 إبريل 2008م.

- من مؤلفاته:

التشريع الجنائي الإسلامي
الإسلام وأوضاعنا القانونية.
الإسلام وأوضاعنا السياسية.
الإسلام بين جهل أبنائه وعجز علمائه.
المال والحكم في الإسلام.
له العديد من المقالات والبحوث القيمة التي طبعت مرات عديدة، ومنها ما ترجم للغات شتى، بل إن العديد من طلبة الماجستير والدكتوراه في الدراسات الإسلامية قدموا أطروحاتهم عن مؤلفات الشيخ عبد القادر عودة، باعتباره الرائد في هذا الميدان.

- وفاته :

نصح "عبد القادر عودة" "جمال عبد الناصر" عام 1954م بضرورة إلغاء قرار حل جماعة الإخوان؛ مخافةً أن يتهور شاب منهم في حالة غيظ واندفاع، فيقوم بعمل من أعمال الاعتداء بعيدًا عن مشاورة قادة الحركة، أجاب "عبد الناصر": "كم عدد الإخوان؟ مليونان، ثلاثة ملايين... إنني مستغنٍ عن ثلث الأمة، ومستعد للتضحية بسبعة ملايين إذا كان الإخوان سبعة ملايين"، وهنا غلب الذهول الشهيد "عودة"، وقال في ثورة: "سبعة ملايين ثمنًا لحياة فرد... ما أغناك عن هذا يا جمال!". وكان هذا الموقف من الأسباب التي دفعت إلى المصادقة على حكم الإعدام.
ومن الأسباب كذلك أن "عودة" عمد الضباط إلى اتخاذ قرار بعزل "محمد نجيب" من رئاسة الجمهورية، فأقدم على استلام الراية وابتدر قيادة الحركة، ونظم عشرات الآلاف من الجماهير في مظاهرة؛ وهو ما أرغم الضباط والوزراء على إعادة اللواء "محمد نجيب" رئيسًا للجمهورية المصرية.

ومن الأسباب كذلك أن "عبد الناصر" أقدم على توقيع معاهدة مع الإنجليز، فطلب مكتب الإرشاد من الفقيه القانوني "عبدالقادر عودة" أن يتناول الاتفاقية تناولاً قانونيًّا، بعيدًا عن أسلوب التحامل والتشهير، فجاءت الدراسة التي سلمت إلى السلطات المصرية في ذلك الوقت، دراسةً قانونيةً تبرز للعيان ما تجره الاتفاقية على البلاد من استبقاء الاحتلال البريطاني مقنعًا، مع إعطائه صفة الاعتراف الشرعية.
ويوم الخميس الواقع في 9 من ديسمبر عام 1954م كان موعد تنفيذ حكم الإعدام على "عبد القادر عودة" وإخوانه الخمسة، وتذكر بعض المصادر أنه حين تقدم "عودة" إلى منصة الإعدام قال : "ماذا يهمني أين أموت؛ أكان ذلك على فراشي، أو في ساحة القتال.. أسيرًا، أو حرًّا.. إنني ذاهب إلى لقاء الله"، ثم توجه إلى الحاضرين وقال لهم: "أشكر الله الذي منحني الشهادة.. إن دمي سينفجر على الثورة، وسيكون لعنةً عليها".

المصدر : موسوعة ويكيبيديا